قواعد اللعبة

قواعد اللعبة
======

قواعد اللعبة تلك هي المشكلة الحقيقية
هناك فيلم عبقري اسمه غريزة أساسية
فكرته قائمة على كيفية التلاعب بالعقول
الموضوع مش مجرد كم معلومة عرفتها ولكن بكل أسف لم تضع المعلومة كعنصر للتفكير العميق سواء للمعلومة أو بجوار أجزاء الصورة الشاملة
وهنا تظهر العنتريات الفكرية واللفظية والكلمات الضخمة جدا والجوفاء بذات الوقت لأنها خارجة عن السياق لذا تصبح مجرد فقاعات هوائية دون أي أثر
وهنا يطرح سؤال منتهى العمق من هو المنوط به العمل على المعلومات المتاحة للجميع؟
الإجابة من هو متجرد ليس صاحب هوى ولا يهدف لمصلحة ذاتية ولو الشهرة منها بخلاف القراءة الموسوعية في مجالات شتى حتى يضع المعلومة في سياقات فكرية متعددة وقراءات متعددة لذات المعلومة من أكثر من زاوية ثم ينتهي لرأى ما يطرحه بطريقة مبسطة وعميقة وبلغة مفهومة للكافة حتى ينهل الجميع من النهر المصفى
سؤال آخر منطقي هل هذا المتجرد موجود؟
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا  من رحم ربى
من أهم سمات قواعد اللعبة هو ما اتفق عليه اللاعبون كقانون حاكم لها ومن هنا تخرج الامنيات والاحلام والاوهام من تلك القواعد
ويمكنا ان نقولها بطريقة اخرى وهى لاحكم على قواعد اللعبة اخلاقيا لاننا صدد قواعد وليس بصدد قيم ومثل عليا
ومن ثم من اراد اللعب فعليه معرفة اى قواعد لتلك اللعبة وحدود الملعب التى ستمارس عليه اللعبة ويبدا فى التدريب طبقا قواعد اللعبة والا يصمت تماما
free play
ده بتاع العيال التوتو
اللعبة لعبة رجال وطالما تقدر تكسر الخصم ولا يراك الحكم فانت رائع واذا لم تفعل لانك صاحب اخلاق ابشرك انك حمار
مثال تطبيقى لقواعد اللعبة
موقعة صلاح وراموس فى نهائى بطولة الابطال الاوربية
اصحاب الاحلام والاوهام والامنيات والمشاعر الفياضة والاخلاق اقاموا حسينيات لايام وليالى ضد راموس مع ان الاخير لم يعاقب من الحكم باى شكل بل الادهى فوزه منذ ايام بافضل مدافع فى تلك البطولة
انها قواعد اللعة ولا عزاء للكسالى
مثال تطبيقى لقواعد اللعبة
ان تقرا كلماتى بروح الفنان وعمق المفكر وخيال المبدع وتترك تصوراتك الذهنية المسبقة المستقاة من قراءات احادية وجهة النظر والغير مكتملة بصورة شاملة كاملة وتتدخل فى نيات مولانا وتضغ تفسيرات ما انزل الله بها من سلطان مع انى ابسط من كل تلك الترهات فانا اصلا لا اريد الا ان اكتب ما اظن انه حق ويدعم الجمال ويدعو للعدل وكل القيم الانسانية الحقيقية دون الانتظار حتى لكلمة شكر من احد لانى اتبع حديث سيد البشر خاتم المرسلين
خيركم من تعلم القرآن وعلمه،
قال العلماء معنى الحديث: خيركم وأفضلكم- يا معشر القراء أو يا معشر المتعلمين والمعلمين أو يا أيها الأمة- من تعلم لقرآن حق تعلمه وعلمه حق تعليمه. ولا يتمكن من هذا إلا بالإحاطة بالعلوم الشرعية أصولها وفروعها، ومثل هذا الشخص يعد كاملا لنفسه مكملا لغيره فهو أفضل المؤمنين مطلقا، ولذا ورد عن عيسى عليه الصلاة والسلام: من علم وعمل وعلم يدعى في الملكوت عظيما، والفرد الأكمل من هذا الجنس هو النبي صلى الله عليه وسلم ثم الأشبه فالأشبه.
وكلمات الله النورانية في الآية الكريمة
قُلْ مَا سَأَلْتُكُم مِنْ أَجْرٍ فَهُوَ لَكُمْ ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ ۖ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (47)
سورة سبأ
إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ (88)
سورة هود
من اليوم تبا للتواضع وسحقا لعدم التقدير

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

مولانا تصميم ahmad fathi © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.