فيلم مولانا حقل الغام فاسدة

فيلم مولانا
حقل الغام فاسدة
========
قبل أن ندخل إلى حقل الألغام المزروع بعناية خبيثة جدا لابد من نزع فتيل كل لغم على حدا حتى يمكننا السير في طريقنا القويم
نحن  في ذروة الهجوم على الإسلام كدين وليس كما السابق الهجوم على الإسلام من خلال انتقاد الإسلاميين المتطرفين أو المتشددين من وجهة نظر صناع العمل
فنحن أمام حبكة درامية منتهى الركاكة لأن الهدف الحقيقي هو تجسيد أفكار طابور العلمانيين والحداثيين على الشاشة دون النظر حتى لفن السينما كفن له أصول
البداية مع شيخ مسجد عادى وأصبح داعية بإحدى القنوات الفضائية وفقط وهو شخصية أقرب للكوميديا كما جاء على لسان مقدم برنامجه ( أنت تمضي معنا سيت كوم ) وهى نوع من المسلسلات الكوميدية
الشيخ يعيش فى فيلا5 نجوم ويرتاد اماكن ال 5 نجوم فقط ولزوم التعاطف او ان الشيخ لديه مشكلة نفسية ابنه يصاب فى المخ ويذهب لمصحة بالخارج ولا يراه
نذهب الى حقل الالغام وهى كثيرة
اولى الالغام
======
ان الرسول صلى الله عليه وسلم لابد من التفريق بين كونه نبى مرسل وبين انه بشر عادى وتم الاستدلال بهذه الفرية بقصة ستنا السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها وارضاها (كما جاء فى الفيلم )والحقيقة هى
فيقول الله تعالى في ذلك: وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً [الأحزاب: 37]
والدليل على أن ما أخفاه النبي صلى الله عليه وسلم، في نفسه هو إخبار الله له بأنه سيتزوج زينب بعد أن يطلقها زيد، هو قوله تعالى: وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ [الأحزاب: 37].
فإن الذي أبداه الله تعالى هو زواج النبي صلى الله عليه وسلم إياها، وذلك في قوله تعالى: فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكُمَا
ومعنى قوله تعالى: وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يخشى أن يقول الناس: تزوج امرأة ابنه.
ولما طلقها زيد باختياره لأنه قضى وطره منها ولم تعد له بها حاجة، زوجها الله نبيه صلى الله عليه وسلم. .
والحكمة الإلهية من ذلك هي قطع تحريم أزواج الأدعياء أي المتبنين بعد إبطال التبني نفسه، وهذا صريح في قوله تعالى: فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكُمَا لِكَيْ لا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً
قال القرطبي في تفسيره بعد أن أورد تفسير هذه الآية على نحو ما ذكرناه: وهو الذي عليه أهل التحقيق من المفسرين والعلماء الراسخين.
وليس كما يدعى هؤلاء الفسقة الفجرة لان النبي صلى الله عليه وسلم هو المعصوم من الله
ثاني الألغام
=======
الاتكاء على فكر المعتزلة (  العقل وليس النقل ) ومن هنا يتم الطعن في صحيح البخاري أنه به أحاديث غير صحيحة ولابد من تمرير الدين على العقل
المعتزلة
=====
الواقع أن نشأة الاعتزال كانت ثمرة تطور تاريخي لمبادئ فكرية وعقدية وليدة النظر العقلي المجرد في النصوص الدينية، وقد نتج ذلك عن التأثر بالفلسفة اليونانية والهندية والعقائد اليهودية والنصرانية؛ فقبل بروز المعتزلة كفرقة فكرية على يد واصل بن عطاء كان هناك جدل ديني فكري بدأ بمقولات جدلية كانت هي الأسس الأولى للفكر المعتزلي، على أن هناك رواية ترجع الفكر المعتزلي في نفي الصفات إلى أصول يهودية فلسفية؛ فالجعد بن درهم أخذ فكره عن أبان بن سمعان، وأخذها أبان عن طالوت وأخذها طالوت عن خاله لبيد بن الأعصم اليهودي. وقيل أيضًا: إن مناقشات الجهم بن صفوان مع فرقة السمنية قد أدت إلى تشكيكه في دينه، وابتداعه لنفي الصفات, كما أن فكر يوحنا الدمشقي وأقواله تُعَدّ موردًا من موارد الفكر الاعتزالي؛ إذ إنه كان يقول بالأصلح، ونفي الصفات الأزلية وحرية الإرادة الإنسانية

وأخطر ما في هذا الفكر الاعتزالي محاولة تغيير الأحكام الشرعية التي ورد فيها النص اليقيني من الكتاب وَالسُّنَّة، مثل عقوبة المرتد، وفرضية الجهاد والحدود، وغير ذلك. . فضلاً عن موضوع الحجاب وتعدد الزوجات، والطلاق والإرث. . . إلخ. وطلب أصحاب هذا الفكر إعادة النظر في ذلك كله، وتحكيم العقل في هذه المواضيع. ومن الواضح أن هذا العقل الذي يريدون تحكيمه هو عقل متأثر بما يقوله الفكر الغربي حول هذه القضايا في الوقت الحاضر.
ومن هؤلاء أيضًا مفكرون علمانيون، لم يُعرف عنهم الالتزام بالإسلام، مثل زكي نجيب محمود صاحب (الوضعية المنطقية)، وهي من الفلسفة الوضعية الحديثة التي تنكر كل أمر غيبي. . فهو يزعم أن الاعتزال جزء من التراث ويجب أن نُحْيِيه، وعلي أبناء العصر أن يقفوا موقف المعتزلة من المشكلات القائمة
صحيح البخاري
=======
أراد المؤلف رحمه الله أن يجمع كتابًا مسندًا مختصرًا مشتملًا على الصحيح المسند من حديث رسول الله ( وسننه وأيامه دفعه إلى ذلك ما بينه بقوله: كنا عند إسحاق بن راهويه
فقال: لو جمعتم كتاباً مختصراً لصحيح سنة رسول الله (، فوقع ذلك في قلبي فأخذت في جمع الجامع الصحيح فقام بانتقاء هذه المادة من ستمائة ألف حديث، واستغرق ذلك منه ستة
عشرة سنة.
وقد تحصل له من خلال نقده لهذه المرويات الضخمة، بشروطه التي اشترطها(7167) نَصًّا مسندًا تمثل أصح الصحيح لأنه قد أضاف إلى ما اشترط في حد الصحيح تحقق اللقاء بين
كل راو ومن فوقه, والتزم هذا.
ثم رتب هذه المادة ترتيبًا عجبًا في كتب تندرج تحتها أبواب، وتحت كل باب عدد من النصوص يقل أو يكثر حسبما يتفنن المؤلف في إيراد ذلك.
وهو بهذا الترتيب العجيب يشير إلى أن الوحي هو طريق الشرع، والإيمان به عن علم مع تطبيق الأحكام التي أتى بها الشرع، يفضي بالمسلم إلى تمسكه بالسنة، وتحصيله للتوحيد الحق.وتحصيله للتوحيد الحق.اعمال
 العقل
=======
إن إعمال العقل في الأمور كلها أمر من الله عز وجل. فما جاءت قضية التوحيد والإيمان بالله في القرآن الكريم إلا مخاطبة للعقل وداعية إلى التفكر والتدبر. والإسلام هو دين العقل والوعي واليقين, ليس دين الخرافات والأوهام والإيحاءات والخزعبلات, فإذا كان من نختلف معهم يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله. . فهذه الشهادة أول داعم للحقيقة يجمعنا على الحق.
وأما الداعم الثاني فهو تحكيم العقل بشكل متنزه عن الغرض والهوى

أظن ما ذكرته من تعريفات سواء للمعتزلة أو لصحيح البخاري  العقل
يغنى عن أي تعليق منى

ثالث الألغام
======
أن سبب تعقيد الدين على الناس هم المشايخ لان لو سهلوا الدين مش ها يأكلوا عيش أصلا ( هذا ما جاء على لسان البطل )
وجاء أيضا أنه لابد من التفريق بين الدين كدين ورجال الدين
وهذا الفكر ينطبق على المسيحية لوجود أسرار كنيسية وكهنوت ولكن الإسلام لا يوجد به كهنوت على مدار التاريخ بل علماء اجلاءلشرح الفقه وهم أئمة الأمة وأصحاب المذاهب وآخرهم مولانا الشيخ الشعراوي
لان الفكرة التى يريد لها الفيلم ان ترسخ فى اذهان المتلقى ان مايقوله العلماء ليس بدين وبالتالى لا علاقة لنا به وهو عين فكر الحداثة التى تم تعريفها من قبل ا د عبد الوهاب المسيرى
هى فهم الواقع المعاش عن طريق العقل والتكنولوجيا فقط
ومن تجليات الحداثة ان لا قداسة لنص والقران عندهم نص
وايضا من تجليات الحداثة القطيعة مع الماضى وكل ماقاله العلماء ماضى
اذن نحن امام العبث الحقيقى بالدين كدين من خلال التلاعب بالالفاظ الفخمة والضخمة وهى عين الهراء
هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبّنا
وقد روى ابن أبي نجيح، عن مجاهد، عن ابن عباس أنه قال: أنا من الراسخين الذين يعلمون تأويله. وقال ابن أبي نجيح، عن مجاهد: والراسخون في العلم يعلمون تأويله ويقولون آمنا به. وكذا قال الربيع بن أنس.
وقال محمد بن إسحاق، عن محمد بن جعفر بن الزبير: ( وما يعلم تأويله ) الذي أراد ما أراد ( إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به ) ثم ردوا تأويل المتشابه على ما عرفوا من تأويل المحكمة التي لا تأويل لأحد فيها إلا تأويل واحد، فاتسق بقولهم الكتاب، وصدق بعضه بعضا، فنفذت الحجة، وظهر به العذر، وراح به الباطل، ودفع به الكفر.
وفي الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا لابن عباس فقال: اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل. نَاءٍ ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَاب
رابع الألغام
======
أن الإسلام بعد وفاة الرسول أصبح سياسة
وطبعا للتوازن اللحظة قال إن المسيحية بعد خروجها من بيت لحم أصبحت سياسة
أي أن ما بين أيدينا الآن ليس بدين  هو نتيجة الصراعات السياسية بين الدولة الأموية والعباسية وما تلاهم
وبالطبع هذا فكر فاسد ومضلل هذا اعتبرنه فكر من البداية لان كما قلنا إن العلماء الإجلاء على مر التاريخ بعد الله سبحانه وتعالى حفظوا الدين الحقيقي لنا من يد كل عابث أو لاهي او متنطع
خامس الالغام
=======
اتهام المسلمون بالشيزوفرنيا لانهم بيقولوا انهم بيؤمنوا بالسيد المسيح وبذات الوقت بيقولوا ان المسيحيين اهل ذمة وانهم درجة ثانية
طيب ياعم المفكر الالمعى نمشى مع بعض ونفكك العبارة الكارثية ده
الشيزوفرينيا أو الفصام
كان بيتسمى زمان الانسان المصاب بهذا ا الجنان المبكر. عدد المصابين بيه  نص عدد  العقليين. بيعانى المصاب بيه من تفكك الوظايف النفسيه والانعزال عن العالم البرانى والانطواء وسيطرة التخيلات والأوهام عليه والتفكير الاجترارى. الشيزوفرينيا انواع، زى الشيزوفرينيا البسيطه، والشيزوفرينيا التخشيبيه، والشيزوفرينيا الذهانيه، والشيزوفرينيا المراهقه
هل يجدي العلاج الحارات (الحوار مع المريض) وهل يمكن تفادي العلاج الدوائي وإلي متي سيستمر العلاج؟

لا يجدي العلاج الحارات أو محاولات الإقناع مع مريض الفصام حيث إن هذا المريض يعاني من خلل في المنطق. . ويعاني من الضلالات وهي أفكار خاطئه ثابته لا تتغير بالإقناع. . لذلك لابد من العلاج الدوائي بالعقاقير المضاده للذهان
لا تعليق نهائى التعريفات بها كل شئ اذن نحن لا طائل مننا بسبب الاتهام المزرى من كاتب القصة وهو ذاته كاتب الحوار
-----------
آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ
وسيدنا عيسى رسول الله عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام
موضوع انهم درجة ثانية ده لا رد عليه لان الواقع ينفى ذلك بمنتهى القوة
اهل ذمة
وقد سُئِل الشيخ العثيمين - رحمه الله -: البعض يتأوَّل في مسألة أهل الذمة بدعوى عدم وجودِ وليِّ الأمر العام أو الخِلافة؟
فأجاب بقوله: أنا أُوافق على أنه ليس عندنا أهل ذِمَّة؛ لأنَّ أهل الذمة هم الذين يخضعون لأحكامِ الإسلام، ويُؤدُّون الجزية، وهذا مفقودٌ منذ زمن طويل، لكن لدينا معاهَدون، ومستأمنون، ومعاهدون معاهدة عامَّة، ومعاهدة خاصَّة، فمن قدم إلى بلادنا من الكفَّار لعملٍ أو تجارة وسُمِح له بذلك، فهو: إما معاهد أو مستأمن، فلا يجوز الاعتداء عليه، وقد ثبَتَ عن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - أنه قال: ((مَن قتَل معاهدًا لم يَرَحْ رائحة الجنة))، فنحن مسلمون مستسلِمون لأمر الله - عزَّ وجلَّ - محترِمون لما اقتضى الإسلام احترامه مِن أهل العهد والأمان، فمن أخلَّ بذلك، فقد أساء للإسلام، وأظْهَره للناس بمظهرِ الإرهاب والغَدْر والخِيانة، ومَن التزم أحكامَ الإسلام واحترم العهود والمواثيق، فهذا هو الذي يُرجَى خيره وفلاحه
اخيرا
كتاب الاستاذ فهمى هويدى مواطنوان لا ذميون وهو الكاتب المحسوب على التيار الاسلامى
سادس الالغام
=======
ان رحمة ربنا تشمل كل الناس مسلمين نصارى يهود ملاحدة ولاد هرمة
هذا ما جاء على لسان البطل
نقول وبالله التوفيق
وقال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ} [النساء: 48]، وقال تعالى: {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لاَ تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} [الزمر: 53].
وقال - تعالى -: {وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ} [الأعراف: 156]، قال - تعالى -: {وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ} [الأنعام: 54].

من رحمة الله ستر الذنوب في الدنيا وغفرانها في الآخرة:
• عن ابن عمر - رضي الله عنهما - أنه عرض له رجل فقال: كيف سمعت رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - في النجوى؟ فقال: سمعت رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - يقول: ((إن الله يُدنِي المؤمن، فيضع عليه كنفه ويستره، فيقول: أتعرف ذنب كذا؟ أتعرف ذنب كذا؟ فيقول: نعم، أي رب، حتى إذا قرَّره بذنوبه، ورأى في نفسه أنه هلك، قال: سترتها عليك في الدنيا، وأنا أغفرها لك اليوم، فيُعطَى كتاب حسناته، وأمَّا الكفار والمنافقون، فيقول الأشهاد: هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين)).
اظن الايات والاحاديث واضحة جدا فلا تعليق منى اكثر
-------------------

بعد كل هذه الالغام الفاسدة والمفسدة اراد صناع الفيلم التعمية والتغطية على تلك الكوارث باسلوب فج فجعلوا الدولة تحارب الصوفية بالسلفيين وهو ما ينفيه الواقع تماما وبكل شدة فدوما الصوفية من احباء الدولة لاسباب ليس مجال بحثها الان
وايضا اثارة ان الشيعة مسلمون وان الصراع بينهم وبين اهل السنة هو صراع سياسى فقط وهذا جزء من الحقيقة وليس الحقيقة اطلاقا والا يقول لى اى سياسة بسب الصحابة وام المؤمنين السيدة عائشة رضى الله عنها وارضاها وايضا لنا وقفات مع الشيعة بعد ذلك
واخيرا زرع الفتنة الطائفية بين المسلمين والنصارى فى المشهد الاخير وهو ان شاء الله لن يحدث مهما طال الزمان
وكان لزوم التغطية ايضا ان المتشددة فى الحوارات الدينية والتى تلبس النقاب هى فتاة اعلانات ومجندة من قبل امن الدولة للسيطرة على الشيخ الفضائى وهى تغطية ولمز للنقاب
اظن بعد كل هذه الموبقات ليس من اللائق تحدث عن صناع الفيلم سواء امام الكاميرا او خلفها لانهم لم يريدوا فيلم بالمعنى المتعارف عليه بل ارادوا كما قلنا زرع الغام ولذا لست ناقد للالغام ولذا لا يستحقوا اى حرف منى حتى ولو هجاء
محسن باشا
12 يناير 2017

المراجع
======






http://www.tadawoo.com/137
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

مولانا تصميم ahmad fathi © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.