النقاش والصالح العام

 النقاش والصالح العام 

===========



عندما يدور نقاش ما للصالح العام فلابد من التجرد ولا نشخصن الامر حتى تستقيم الامور
انا لا ادعى حكمة مزعومة ولا ادعى اننى الافضل ولا ادعى اننى الاكثر حرصا على المصلحة العامة
الحقيقة هناك اكثر منى علم وافضل خلقا واحسن فى الكتابة وسرد افكاره
هل لانى اطالب بحقى ان اقول راى او اعارض اسلوب او افند اسباب رفضى لشئ ما هنا تقوم القيامة وللاسف من جانبى النهر وكأن محسن باشا انحصرت كل خطايا الفترة فيه وانه ربما المتسبب فى كل الاخطار التى تحيط بنا
يا سادة
انا لا احبذ الشتائم لانها تفرغ الطاقة الغاضبة وانا اريد استثمرها
انا لا احبذ اللغة المحنطة لانى اريد ان الكل ينصهر فى بوتقة واحدة اسمها مصر وعندما تكون مصر للكل والكل يقف على قدم المساوة فى كل شئ هنا ابرز اختلافك عن الباقى لان الاختلاف هنا اثراء لكل شئ ولكن تحاول التميز ونحن مختلفين هذا يزيد الفجوة بين الكل وانا اريد اقامة الجسور المهدمة بفعل فاعل
انا اتكلم عن واقعية سياسية وليس عن احلام ولا امنيات لان الواقعية تعرف اين انت وماهو وزنك بالشارع والاهم مامقدار قوتك امام قوة الخصم وبناء على تلك المعرفة تتصرف ولكن استخدام الجموع فى التخدير عن طريق امنيات لن تتحقق لاسباب عديدة منها الداخلى ومنها الخارجى
انا ضد الدرواشة بكل اشكالها من معنا هم الملائكة ومن مختلف عنا هم الشياطين اما من ضدنا هم الكفار - الكلام لجانبى النهر -
انا ضد البعد عن صلب الامور والدخول فى مهاترات يومية عن الفعل كذا او التصريح كذا لان تلك المهاترات تفريغ للطاقة والاهم بدون ادنى عائد على الاطلاق سواء لاتباعك او للجانب الاخر
اخيرا من انا فى كل ماسبق انا مجرد كاتب لبعض كلمات قد تروق لعدد من الناس لايزيد عن اصابع اليدين انا مجرد رجل يعشق هذه البلد دون الانتماء الى فصيل او جماعة او حزب عشقى الوحيد للبلد والحقيقة المجردة دون النظر من القائل لها عقيدتى الاسلامية هى التوحيد الخالص لله
ياسادتى - من جانبى النهر - ان كنت اختلفت معكم فليس بحث عن تميز فارغ او حكمة غير موجودة او بطولة زائفة اختلافى كما شرحت انفا ولذا ارجو السماح منكم ان كنتم فى يوم من الايام تصورت اننا بشر اسوياء وان كل واحد منا له راى مبنى على اسس حقيقية وليس مجرد عواطف تجعل العقل قبل العين لاترى الواقع
وفى النهاية حقكم عليا وساعود قارئ كما بدات وساكتب ما يعن لى عندى هنا من كان يرى ان كلماتى تستحق القراءة اهلا به ومن يرى انها تستحق النقد اهلا به ومن يرى انها مجرد حروف مرصوصة دون اى نفع اهلا به ومن يرى انها كغثاء السيل اهلا ولكن دون اسفاف ودون شخصنة الامر وساحاول جاهدا التزم الصمت امام الهيسترية العاطفية التى سنندم عليها جميعا مستقبلا ومستقبلا هنا القريب بل القريب جدا
شكرا لكم وجزاكم الله كل خير

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

مولانا تصميم ahmad fathi © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.