تمزيق الخيوط

تمزيق الخيوط
=======

من لا يرى اننا نمر بظروف استثنائية غير عادية فلا يكمل قراءة
اما من يرى اننا كذلك فلابد ان تتضافر الجهود حتى نقوم بتمزيق كافة الخيوط التى تكون شبكة محكمة لاصطياد العقول والارواح وغمسها فى مستنقع القبح والحرام الناقع النابع من نفوس تم ترك عقالها حتى تعيش الحياة البهيمية دون اى رابط او اى وزاع
اى مجتمع سوى لابد له من قيم يتفق عليها او كما يقولون العقد الاجتماعى.
هذا العقد الاجتماعى يتكون من عدة مصادر وفى حالتنا اهم المصادر هو ديننا العظيم الذى لم يترك شاردة او وادة والا وذكرها وبكل التفاصيل ثم الاخلاق والاعراف التى كانت موجودة بالمجتمع حتى سنة 1967وهى السنة التى انهارت فيها كل شئ وزاد الطينة بلة قانون الانفتاح وماصاحبه من كوارث على كافة الاصعدة.
اعلم ان قرا الفقرات السابقة ربما نعتنى بكافة النعوت السيئة منها اننى اعيش فى وهم اننا نستطيع تمزيق خيوط تلك الشبكة الجهنمية ولكن ردى البسيط العميق يتمثل فى الاتى
- اول ايه نزلت من القران هى اقرا بسم الله الرحمن الرحيم
Ra bracket. png اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ Aya-1. png خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ Aya-2. png اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ Aya-3. png الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ Aya-4. png عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَالَمْ يَعْلَمْ )
سورة العلق
لذا ارى عدم التماهى مع تلك الكوارث التى يحاول الكثيرون ان يجعلوها كأنها هى الحياة الطبيعية العادية
كيفية تمزيق خيوط الشبكة
==============
قبل اى شئ لابد من زرع الثقة فى نفوس المنوط بهم تمزيق تلك الخيوط ان جهودهم لن تضيع سدى مهما كان المردود فى البدايات ان بدا بسيط والتاريخ يدلنا كم من فرد واحد كان مؤثر ولو بعد حين فى مجتمعات كاملة


مثال
===
جان دراك الانجليزية
عبد الرحمن الكواكبى
- ان يكون سلوك الشخص المنوط به التمزيق متسق مع افكاره الذى يدعو الاخرين لتبنيها ( الدعوة من خلال السلوك )
- ان يعلم من سيقوم بالتمزيق انه كزارع النخل التى تثمر بعد عدة سنوات اى لابد له عدم الاستعجال فى قطف الثمار
-ان يعلم ان المعركة ليست هينة اطلاقا بل ارى انها هى المعركة الحقيقية لاستعادة الانسانية التى ضاعت فى خضم السفاهات التى تحيط بنا من كل جانب
الكيفية
===
استخدام كافة الساحات والمنصات لاطلاق كافة الجهود التى تصب فى النهاية لصالح الانسان مثل
- الدعوة الى الله وتجديد الخطاب من حيث استخدام لغة جديدة تناسب العصر الحديث مع الحفاظ على سمو ورفعة الاصول
- ممارسة النقد والنقض لكل سفاهة وتفاهى حتى يعلم الجميع حقيقة تلك الامور
- الدخول فى معترك الادب والفن حتى الهابط منه حتى لا نترك لهم ساحة يلعبوا فيها بمفردهم

واخيرا ان نجعل كل ذلك لله فقط
----------------------------
من هى جان دارك
(بالفرنسية: Jeanne d'Arc) الملقبة بعذراء أورليان (بالفرنسية: La Pucelle

d'Orléans)، ولدت لعائلة من الفلاحين في الوسط الشرقي من فرنسا عام

1412،
وتوفيت في 30 مايو 1431، وتُعدّ بطلة قومية فرنسية وقديسة في الكنيسة الرومانية

الكاثوليكية. ادّعت جان دارك الإلهام الإلهي، وقادت الجيش الفرنسي إلى عدة

انتصارات مهمّة خلال حرب المئة عام، ممهدةً بذلك الطريق لتتويج شارل السابع ملكاً

على البلاد.
قُبض عليها بعد ذلك وأُرسلت إلى الإنجليز مقابل المال، وحوكمت بتهمة العصيان والزندقة،
ثمأُعدمت حرقاً بتهمة الهرطقة عندما كانت تبلغ 19 عاماً
------------------------------


عبد الرحمن أحمد بهائي محمد مسعود الكواكبي

(1271 ه / 1855 – 1320 ه / 1902م) أحد رواد النهضة العربية ومفكريها

في القرن التاسع عشر، وأحد مؤسسي الفكر القومي العربي، اشتهر بكتاب «طبائع

الاستبداد ومصارع الاستعباد»، الذي يعد من أهم الكتب العربية في القرن التاسع عشر

التي تناقش ظاهرة الاستبداد السياسي
كتاب طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد من تأليف عبد الرحمن الكواكبي يشخص

الكاتب ما يسميه داء الاستبداد السياسي، ويصف أقبح أنواعه: استبداد الجهل على العلم
واستبداد النفس على العقل حيث قال

«أن خلق الله الإنسان حرّا، قائده العقل فكفر وأبى إلا أن يكون عبدًا قائده الجهل، ويرى أن المستبد فرد عاجز، لا حول له ولا قوة إلا بأعوانه أعداء العدل وأنصار الجور. وأن تراكم الثروات المفرطة، مولد للاستبداد، ومضر بأخلاق الأفراد. وأن الاستبداد أصل لكل فساد، فيجد أن الشورى الدستورية هي دواؤه. »
كتب الكواكبي رؤوس مقالات طبائع الاستبداد في حلب، وكان يعدلها باستمرار، ثم
وسع تلك الأبحاث ونشرها في هذا الكتاب.
------------------------------

العقد الاجتماعي
هي نظرية اجتماعية تصف الحالة التي يكون فيها للجماعات البشرية سلطة عليا او
قيادة او حاكم او أي شكل من اشكال ممارسة السياسة او السلطة.
يتردد مصطلح العقد الاجتماعي على امتداد تاريخ أدبيات الفكر الإنساني منذ القدم وفي
عدّة مجالات مختلفة منه، ابتداءً من ظهوره في فلسفات (سقراط وأفلاطون 400 ق. م),
ومن ثمّ دراسته وبلورته بشكل نظرية علمية علي يد بعض علماء الاجتماع أمثال
(توماس هوبز 1588-1679م), (جون لوك 1632-1704م) وجان جاك
روسو 1712-1778م)، لتظهر في ما بعد ذلك انعكاساته بوصفه رمزا محركالأحداث
سياسية غيّرت مجرى التاريخ مثل (الثورة الفرنسية 1789م). وايضا هو بدأ من فرنسا
الى انحاء اوروبا من تمة العالم

 

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

مولانا تصميم ahmad fathi © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.