مسلسل افراح القبة

مسلسل افراح القبة 
===========


هو تشريح للقبح والعفن المترسخ فى النفوس سواء فى النخبة او المهمشون 
الكل تساوى فى القبح 
هو مسلسل التفاصيل والمنمنمات التى تتداخل حتى ترى الصورة بشكل اوضح 
هو مسلسل يعبر عن مصر بعد 1967 وبداية السبيعنات وهى اخطر مرحلة على الاطلاق فى تاريخ مصر كله لانها فترة الانقلاب الحقيقى فى التركيبة النفسية عند الكل وبداية خروج الوحش من كهفه المظلم 
هو مسلسل ليس عادى بالمرة ويحتاج للمشاهدة عدة مرات لاقتناص الجواهر المعبرة عن القيوح الرهيبة التى اصبتنا نتيجة رعونة القادة والعهر للنخبة التى اصبحت نخبة بفضل هؤلاء القادة فكان اتفاق الشياطين الغير مكتوب للهيمنة على البشر والحجر عن طريق ترك كل الابواب والنوافذ مفتوحة لدخول الشياطين والابالسة البشرية الى كل الناس حتى يمحو صفة الانسان من داخله حتى يسهل قيادة تلك الرعاع عن طريق 
الفقر والجهل والمرض 
هو مسلسل تعظيم شان الانسان مهما كان مخطئ ومجرم لان الاجرام ليست صفة اصيلة فيه بل صفة مستحدثة بفعل فاعل 
هو مسلسل ترى نفسك فيه بطريقة او اخرى 
مسلسل لم يجعل ابطاله ملائكة والمهمشون شياطين بل جعل الكل بانسانية مشوهه 
مسلسل البطل فيه انه لا يوجد بطل ما فالكل انصهر ليكون المسلسل كله البطل سواء من امام الكاميرا او خلفها 
مسلسل مخرج عاشق للانسانية التى ضاعت فلم يزيف واقع او يخترع حلم يعلم انه لن يتحقق فجعل الامر كما هم كما راه الاستاذ العبقرى نجيب محفوظ 
مسلسل عن المصريون الجدد فى البدايات قبل ان يتحولوا الى وحوش ضارية تلتهم الاخضر واليابس من اجل اللذة الحرام
وان كان لابد من الاشادة باحد فلابد نشيد اولا بالمخرج الصبور جدا على التفاصيل الرائعة ومحاولته الرائعة فى التأنى لاستخراج اروع حالة من كافة الممثلين فوجدنا ممثلين كأنهم يمثلوا اول مرة من حالة التوهج الغير العادية مهما كان الدور صغير 
فوجدنا سلوى عثمان متالقة جدا ومبدعة فى كل الكادرات وخاصة فى الكادرات التى بها انفعالات داخلية 
وجدنا صبرى فواز بطل فى دور يمر بمراحل رهيبة وكان على قدر المسئولية 
وجدنا مصطفى حشيش كأنه ولد من جديد وظهر بكل ثقة ليعبر بصدق عن دور من اخطر الادوار 
وجدنا سامى مغاورى ينطلق من منطقة ابداع خاصة به مملؤ بالفخر به دون استهانة بقلة عدد المشاهد ولكن احساسه انه البطل الحقيقى للعمل 
وجدنا صابرين فى حالة نادرة لم تتواجد فيها قبل ذلك سواء على مستوى الشكل او الاداء النابع من الروح والفهم الرائع لطبيعة الدور وكانت مبدعة جدا الى اقصى درجة 
وجدنا سوسن بدر جديدة فى المراءة التى انكسرت داخليا فكسرت كل من حولها ومن يريد الاقتراب منهم حتى لا تموت كمدا وكانت جيدة كالعادة وان كان الدور جديد عليها 
وجدنا صبا مبارك تقول دون مواربة انا ممثلة من العيار الثقيل المهم من يرى ذلك 
وجدنا الرقيقة كندة علوش طائر الرخ الذى يسيطر على الكادر كله مهما كان معها فيه باداء حقيقى وليس اداء شكلى بل اداء من ممثلة حقيقية 
ناتى الى المتعملق اياد نصار المعبر عن صوت المهمشين من النخبة وكان يلقى درر فى دور لن يتكرر له 
منى زكى بدون كلمات بها ايحاء للاطناب او الاسهاب فى الكلام عنها ارى انها نسيت منى زكى تماما وكانت تحية سواء على مستوى الشكل او المضمون وتماهت مع الشخصية حتى انها هى شبعت تمثيل ونحن شبعنا ابداع منها فمنى زكى فى المسلسل هذا ليس كمنى زكى فى باقى اعمالها 
السيناريست الرائعة للغاية العاشقة للفكرة والنص الادبى الذى لما تحاول خيانته بل كانت شديدة العشق له بدليل نثر جمال الابداع المحفوظى فى كل المسلسل بحرفية تحسد عليها 
الموسيقى لهشام نزية اقل ما يقال عنها انها موسيقى عالمية حيث جاءت وكانها عنصر مرئى من عناصر الكادر لتعميق المعنى المراد ارساله وكان الفنان هشام متفوق على نفسه 
الاضاءة الاقرب للخفوت المعبرة عن الظلام النفسى للكهف الانسانى الذى سيفتح ابوابه لخروج الوحوش الضارية رائع مهندس الاضاءة 
الملابس لمونيا فتح الله 
واضح جدا الاجتهاد الرائع لدراسة ملابس تلك الفترة الزمنية على مستوى التفصيل للملابس او الالوان ونوعية الملابس وكانت ممتازة جدا خاصة الملابس النسائية 

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

مولانا تصميم ahmad fathi © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.