الحصاد

الحصاد
======


بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
اما بعد
الهدف من طرح الافكار الغير نمطية ليس لادعاء تميز فارغ ولكن محاولة لتقليب التربة الفكرية حتى يكون تيار حقيقى ويسمى تيار الوعى القائم على النقاش الحر الثرى المدعوم بالعقل والمنطق بعيدا عن النعرات والعنتريات الفارغة
لذا فذلك النقاش المنتصر الحقيقى فيه هو القارئ واصحاب النقاش ايضا طالما انه بعيد عن الشخصنة ومحاولة هزيمة الاخر باى طريقة
ولله الامر من قبل ومن بعد
-----------------------------
الخوف المرضى من الغير ( الفوبيا
ليس الا دليل على هشاشة صاحب الخوف
------------------------
من اعطى للسنة مفاتيح الجنة
----------------------

الامر عندى
كل من على الارض انسان له حقوق وعليه واجبات
من يعادى دينى او وطنى او بنى جلدتى هو عدوى دون النظر لديانته او موقعه الجغرافى
=========================
مصطلح الهوية في اللغة العربية من كلمة: هو.
الهوية هو مصطلح يستخدم لوصف مفهوم الشخص وتعبيره عن فرديته وعلاقته مع الجماعات (كالهوية الوطنية أو الهوية الثقافية). يستخدم المصطلح خصوصا في علم الاجتماع وعلم النفس، وتلتفت إليه الأنظار بشكل كبير في علم النفس الاجتماعي.
الهوية هي مجمل السمات التي تميز شيئا عن غيره أو شخصا عن غيره أو مجموعة عن غيرها. كل منها يحمل عدة عناصر في هويته. عناصر الهوية هي شيء متحرك ديناميكي يمكن أن يبرز أحدها أو بعضها في مرحلة معينة وبعضها الآخر في مرحلة أخرى.

---------------------
تعريف الهوية والهوية الإسلامية:
وردَت كلمة هوية في معاجم اللغة بمعنى: "بئر بعيدة المهواة"، وقيل: هي تصغير كلمة (هوة)، وهي: "كل وهدة عميقة"(المعجم الفلسفي - مجمع اللغة العربية؛ ص: [208]، المطابع الأمرية - القاهرة 1403هـ، 1983م).
والهوية بالمعنى الفلسفي تعني حقيقة الشيء من حيث تميزه عن غيره، وتُسمَّى أيضاً وحدة الذات (لسان العرب لابن منظور: [15/375-376]، دار صادر- بيروت).
وهي بهذا المعنى تتساوى مع مصطلح (هو هو) الفلسفي، والذي يشير إلى ثبات الشيء بالرغم مما يطرأ عليه من تغيرات، فالجوهر هو هو وإن تغيرت أعراضه (لسان العرب لابن منظور؛ ص: [207]، دار صادر- بيروت).
وقد ورد هذا المصطلح (هو هو) بنفس المعنى السابق في حديث أم المؤمنين صفية بنت حيي بن أخطب رضي الله عنها قالت: "كنتُ أحب ولد أبي إليه وإلى عمي أبي ياسر، لم ألقهما قط مع ولدهما إلا أخذاني دونه، فلما قَدِمَ رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ونزل قباء غدا عليه أبي وعمي مغلسين، فلم يرجعا حتى كان مع غروب الشمس، فأتيا كالين ساقطين، يمشيان الهوينى، فهششت إليهما كما كنتُ أصنع فوالله ما التفت إليَّ واحد منهما مع ما بهما من الغم، وسمعتُ عمي أبا ياسر وهو يقول لأبي: أهو هو؟" قال: نعم والله، قال عمي: أتعرفه وتثبته؟ قال: فما في نفسك؟ أجاب: عداوته والله ما بقيت" (السيرة النبوية لابن هشام: [3/52]، دار الجيل- بيروت ط1- 1411هـ).
فقول أبي ياسر (أهو هو) إشارة إلى شخص النبي صلى الله عليه وسلم وصفاته الموصوف بها في التوراة.
وعرفها ابن حزم بقوله: "وَحَدُّ الهوية هو أن كل ما لم يكن غير الشيء فهو هو بعينه، إذ ليس بين الهوية والغيرية وسيطة يعقلها أحد البتة، فما خرج عن أحدهما دخل في الآخر" (الفصل في الملل والنحل لابن حزم الظاهري: [2/107] مكتبة الخانجي- القاهرة).
أما الهوية الإسلامية فنقصد بها: "الإيمان بعقيدة هذه الأمة، والاعتزاز بالانتماء إليها، واحترام قيمها الحضارية والثقافية، وإبراز الشعائر الإسلامية، والاعتزاز والتمسك بها، والشعور بالتميز والاستقلالية الفردية والجماعية، والقيام بحق الرسالة وواجب البلاغ، والشهادة على الناس" (الهوية الإسلامية لخليل نوري: ص: [45]).
----------------------
نقطة نظام
لاتدخل نقاش بتصوراتك الذهنية المسبقة والتى ربما بها عوار شديد
ولكن ادخل لتلقى كلمتك ثم اسمع الاخر وفند ما يقول ولا تفند شخصيته
لا تحول النقاش الى معترك وهمى لحماية الله سبحانه وتعالى وحماية رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم حتى يستمر النقاش لان الله اعلى سبحانه وتعالى وهو من يحمينا جميعا والرسول صل الله عليه وسلم مهما حاول السفهاء والمتنطعين المساس به لن يقدروا
فاهداء واجعل النقاش حر بعقلاية متفتحة مهما كان بالنقاش من شطط فكرى
-----------------

الكل يتحدث عن الاسلام
اى اسلام تقصد
هل اسلام السنة
ام الشيعة
ام السلفيين
ام الوهابيين
ام الاخوان المسلمين
ام الاسلامى الشكلى والطقوسى واصحابه عمرو خالد والطابور الذى معه
ام اسلام الخليج
ام اسلام المغرب العربى المخلوط بالتصوف
ام ماذا
--------------------
كل الاراء منا نسبية جدا وربما خطا
فلا تتكلم بيقين العالم الراسخ اترك مساحة لنفسك تقول انك فهمت خطا
حتى لا تكفرنا اثناء النقاش
واعلم ان كل راى خطا هو جندى من جنود الحق الجلى

فاهدا

التعريف
=====
حَصّاد: ( اسم ) 
صيغة مبالغة من حصَدَ 
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

مولانا تصميم ahmad fathi © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.