Black Swan البجعة السوداء

Black Swan

البجعة السوداء

==============


عندما تتعرف على نفسك وتستخرج الجزء الشرير منها وتنتصر عليها

جرعة ابداع بصرى وسمعى وفكرى غير عادية 

جعلتنى انفصل عن الواقع تماما 

واحلق فى سماء الابداع 

متعة

فيلم لخاصة الخاصة 

فيلم يبحث بداخلك عن ذاتك الضائعة فى متاهة العقل الشارد لتجدها

فيلم ترى نفسك فيه ان كنت تحمل عقل مفكر وروح هائمة فى ملكوت الجمال وقلب 

ينبض بالحب الخالص للحب وليس لاشخاص

فيلم يحدثك عن الحرية الداخلية الخاصة بك وليس الحرية المصطنعة من الاخرين 

حرية ان تعرف من هو يكون انت وما هى طموحاتك وماهى الامال التى تنشدها والالام 

التى تعترى عقلك حتى تتحقق تلك الامال والطموحات

فيلم يعبر عن قيمة الفريق المتفانى لصالح العمل ككل فالكل كان بطل حتى يخرج عمل

 بطل 

عمل اراه مراءة لذاتك الشريرة التى تحاول قتلك بالخنوع الغبى المسمى مسميات شتى 

حتى تعيش داخل ذات حجرية لاترى من خلالها اى شئ الا الظلام الذاتى ولاترى نور

 قلبك المشبع بالحياة 

عمل يحدثك دون ان تشعر عن انك انسان تملك عقل وروح وقلب وتملك قبلهم حياة فلا 

تجعلها قبيحة من اجل الاخرين 

عمل يجعلك تحاول الانتصار على كل الغباء المصطنع من ذاتك بالاشتراك مع 

الاخرين 

لقتل ذاتك داخل جيتو فكرى ونفسى ومكانى ولغوى


فيلم انت البطل فيه وليس الشخوص التى تتحرك على الشاشة الفضية 

فيلم عن الانسان الحقيقى المختفى تحت ستائر سميكة من التقاليد والاعراف البالية 

فيلم يمزق كافة الستائر الملونة بالوان تبدو للغافل والمتكاسل انها الوان زاهية وهى فى 

الحقيقة الوان كئيبة ممسوخة 

فيلم يقول ببساطة انت الحياة التى تصنعها بذاتك وليست الحياة المفروضة من اى 

شخص حتى لو كان اقرب الاقرباء 



فيلم يقولك لك ببساطة عندما ترى ذاتك الحقيقية فانت ترى العالم الحقيقى




فيلم يقول اترك كل الناس واحصل على نفسك لانك وقتها ستمتلك العالم


كل ذلك من خلال قصة بحيرة البجع ( البالية المعروف ) برؤية مخرج يعرف قيمة 

الصورة التى تعمق الفكرة دون حوارات كثيرة حيث السيناريست عمد الى الغير 

مباشرة 

بدل من الحورارت حتى تكون المتعة اكثر للمتلقى النابه حتى لا تكون وكأنها حدوتة 

قبل النوم بل الصورة التى تحمل افكار وليست مجرد ومضات ضوئية تتحرك على 

الشاشة 

فوجدنا انفسنا داخل اطار الشاشة دون عناء من المخرج المبهر حيث تتالى القصة 

بسلاسة غير عادية لتعبر عن الفكرة الرئيسية وهى الحرية الذاتية الداخلية وكيف 

تنتصر 

اولا على نفسك حتى تستطيع الانتصار على الاخرين 

حيث تتمرد البطلة اولا على نفسها ثم تتمرد على السجن المصنوع من امها حتى لو 

كانت قضبان هذا السجن مصنوعة من شرائط حريرية 

واداء من العبقرية الرهيبة ناتالى بورتمان حيث التماهى مع الشخصية والذوبان بداخلها 

من خلال كافة ادوات الممثل من اداء حركى وصوتى وانفعالى فكانت النموذج الحى 

لمعنى كلمة تمثيل حقيقى تمثيل من الداخل وليس مجرد تأدية شخصية تاخذ بقشورها 

دون الولوج الى المعنى الحقيقى للشخصية حيث شاهدنا نينا وليس ناتالى بورتمان 

فيلم على المستوى البصرى مبهر جدا لان صناع الفيلم يعلموا انه فيلم صعب جدا سواء 

على مستوى الفكرة او التنفيذ فكان التنفيذ السهل ولكن السهل الممتنع حيث التفانى فى 

اظهار الفكرة من خلال التكوين البصرى للكادرات الرائعة سواء من ممثلين او ديكور 

او اضاءة او موسيقى او تصوير الكل كان مبهر جدا 


فيلم لابد من ان تراه كل فترة حتى تنال متعة غير عادية من الابداع الانسانى والموجه 

للانسان وليس ابداع متعالى عليه بسبب امتلاك هؤلاء مواهب غير عادية 

الفيلم حصل على اوسكار افضل ممثلة 

الفيلم حصل على اوسكار افضل مخرج 

صناع الجمال 

=======
الاخراج       دارين ارتوفسكى 

سيناريو Mark Heyman، وJohn J. McLaughlin

البطولة


ناتالي بورتمان

فينسنت كاسل

ميلا كينيس


وينونا رايدر

موسيقى

كلينت مانسيل

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

مولانا تصميم ahmad fathi © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.