قراءة فى التحفة الفنية الزوجة الثانية للعبقرى صلاح ابوسيف
قراءة اولى على مستوى اختيار الشخوص فكان اختيارات منتهى الدقة ابتداء من العمدة الجشع النهم وتجسيد صلاح منصور له بسلاسة اقرب للواقعية الحقيقية ثم الزوجة الاولى التى هى ند للعمدة فى كل شئ حتى فى الجشع ولكن عندها احساس بالدونية لعدم الانجاب فقط واداء سناء جميل كان عبارة دروس فى اخراج الاحاسيس دون افتعال ودون تمثيل وده الاهم
حسن الباردوى رجل الدين الذى صك باستخدامه الاية - واطعيوا الله والرسول واولى الامر منكم - انتهازية رجل الدين فى كل وقت وكل مكان
شكرى سرحان والانهزام الداخلى امام السلطة والمجتمع بكل طوائفه واداء هادئ يليق بمنهزم داخليا
سعاد حسنى المراءة التى انجبت طفلين ومازالت تحمل براءة الاطفال ولكن عند اللحظة الحاسمة كانت هى المراءة التى هزمت طوائف المجتمع وسلطاته عندما اعملت عقلها بمحفز بسيط اسمه الاراجوز
الاستاذ المخرج العبقرى صلاح ابوسيف لانه يعرف قيمة الفن السينمائى كانت اختياراته منتهى الذكاء حتى يتبارى هؤلاء العمالقة فى ايصال المعانى المرجوة ليتفرغ هو لباقى الفنون لاظهار التحفة الفنية فى ابهى صورة