صاحب الجوهره

صاحب الجوهره
===========

- دخل صاحب الجواهر متجره ليتفقد جواهره  ووجده دره المحل فى الارض فنظر اليها وجدها فى حاله هدوء وسكينه وقال لها ظننت ان الخيوط الحريريه التى تربطك واصبحت سلاسل صلبه من الفولاذ لا تنقطع مهما كانت العواصف والانواء وكان هذا وهم كبير فالخيوط كانت خيوط العنكبوت التى تنفرط من نظره بلهاء او كلمه هراء فنظرت الجوهره له لما انت حزين فالذى عاش عمره فى بئر الحرمان لا يطيق الحريه فالحريه مسؤليه واختيار وانا لا اعرف الا الاهمال والحرمان.
- فحريتك اصابتنى بالامراض فذهبت للسجان ففى السجن الكل سواء لا مسؤليه الكل محروم ومهموم فلا يرى سؤات الاخرين .
ولكى فى الحريه الكل ينظر لك ويرمقك الكل صنوف النظرات حلوها ومرها طيبها وسيئها وانا لا اعرف الا النظرات المحرومه مثلى والتى لا اتعاطف معها ولا تتعاطف معى .
- فعطفك وحنانك طعمهم لم اعرفه من قبل واهتمامك بى لم اراه من قبل ما اروع بئر به سكينه وهدوء ولا توجد به مسؤليات ولا واجبات .
- حريتكم القاتله تبعث على الموت لا اتنفس الا هواء فاسد من جراء اننى متميزه باهتمامك وحنانك .
- اى صفات هذه الذى يميتنى اى اهتمام هذا الذى يرمنى الى صحراء الشك والقلق فبئرنا لاتو جد به اى شئ  ولكن ايضا لايوجد به اى شك ولا حقد صحيح سكينه مميته وصمت يلف الدنيا ولكــــن :
*اراه افضل من صخب يعقبه مرض عضال 
*اراه افضل من متعه يعقبها انهار دموع حارقه
 *اراه افضل من ضحكه صافيه يعقبها حزن يلف بى ايام وليالى
 *اراه افضل من نظره حنان تعقبها نظرات احتقار وكلمات اقسى على من السياط .  - عن اى حريه تتكلم عن حريه تملكك ام حريه حقيقيه فانا خرجت من بئر الحرمان لاقع فى امواج الحريه العاتيه وليس لنسائمها وانا التى تمرست على السكون والخنوع والرضا ووجدتنى فى امواج تقصف بى الى شواطئ لم االفها من قبل .
*هذا شاطئ السرور ولكن يقف على حارس ينظر الى وكاننى سارقه لهذا السرور.
*وهذا شاطئ امان ولكن يقف حارس يقول لى اننى محتال لا ااخذ صدف من الشاطئ.
*وهذا شاطئ اطمئنان ولكن عليه حراس يصرخون فيه ويملؤه قلبى بالخوف من كل شئ.
- قال صاحب الجواهر هل انتهيت من كل موبقات الحريه ام هناك موبقات اخرى اقول لك .
- لا حريه بدون مسؤليه ولا حقوق دون واجبات وما من متعه الا فى حقيقتها حرمان من متع اخرى بذات الوقت فلا يمكن ان اتمتع بعده متع فى ذات الوقت.
- اما عن عواصف الحقد وانواء الشك والريبه فهذه هى الحياه اما سكون بئر الحرمان فهذا هو الموات الحقيقى فالحيان مغامره لابد ان نعيشها ونتمتع بكل ما فيها .
- صرخت الجوهره صرخه مدويه وقالت عن اى حريه تحدث هل الخروج من البئر لأمكث فى واجه متجرك .
- هل نظر كل المارين الى هى الحريه هل القلق والحزن والاتهام دوما اننى سارقه ومحتاله واذهب دوما والخوف يملئنى هل هذه هى الحريه.
هل هى الحريه هى تلك اقولها مدويه مرحبا بالسكون المستكين مرحبا ببئر لاتوجد به امراض .
صمت صاحب الجوهرة طويلا وطال صمته فقالت الجوهرة لا تشفق على لا تاخذك بى رحمة فالشفقة والرحمة نسيتهم فى خضم الموت السريرى الذى اعيشه
فامسك صاحب المتجر الجوهرة وذهب الى البئر وهو يبكى متحرقا عليها ووضعها واهال عليها التراب  وكأنه يورايها الثرى واخذ يكفكف دمعه ونظر الى السماء فوجد القمر منير فتبسم وقال اهلا بالحياة معك ونلهو بالنجوم التى يا طالما اانشغلت عنكم طويلا بجوهرة لا تعرف قيمة صاحب المتجر
                         اهلا بالحياة بكل ما فيها  

                                                                         4-10-2010
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

مولانا تصميم ahmad fathi © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.