ميكانو
======
هذه الدفقة الشعورية الغير عادية التى بثها الفليم بطريقة رائعة
اه لو كنت استطيع ان اصفق بشدة لكل العاملين بهذا الفليم ليسمعوا تصفيقى لاقول لهم برافوا من القلب
اولا القصة ربما تكون جديدة على السينما المصرية تماما فى هذا المرض تحديدا فلابد من كل الشكر الى المؤلف الرائع الذى لم يقدم نفسه انه عبقرى زمانه ولكن قدم نفسه بطريقة بسيطة (السهل الممتنع )السينايور والحوار كانوا منتهى الرقة (دون اسفاف ) ولا تطويل ولا سخرية من المرض
ثانيا التمثيل كانت مبارة بين تيم الحسن وخالد الصاوى والفائزهو الجمهور فخالد الصاوى اصبح له عدة اوجه ربما يضيع منه خالد ذاته فى النهاية من كثرة التعايش الرائع مع الشخصيات التى يقوم بها وان كان لابد ان يخرج من اشارات اليد والتى جاءت صورة طبق الاصل من اشارات عمارة يعقوبيان
المفاجاة كل المفاجاة فى تيم الحسن فى اول ظهور على الشاشة الفضية ولد عملاقا فكان الاداء سلس رائع الاحساس بالشخصية وبمعانتها الداخلية دون ضجيج وكانه رسام فى محرابه رسم لنا بورتيريه لهذا المرض دون ان يشفق عليه ولا نسخر منه
ثالثا الموسيقى هذا الكائن الحاضر دون ان نراه على الشاشة ولكن وكانها صوت خارج من قلب المشاهد ذاته
الاحساس بالمشهد الواحد وبالعمل ككل جاء من موسيقار حساس فنلان وليس اسطى محترف
رابعا هذا هو الاخراج الاول لمحمود كامل واهم مافيه انه لم يخرج كل طاقاته الابداعية فى العمل الاول
وقف واقفة المايسترو فضبط الايقاع وتحس انه كان مشاهد معنا دون ان يفقد رايه كمخرج
اجمل مافى اخراجه لا تلاحظه خلف الكادرات ولا ابداع طقم العمل وكانت اختيارات لاماكن التصوير ممتازة
همسة فى اذن الممثلة المحبوبة نور -الدور لم تضيفى عليه ولكن اخذ منك حيث معظم الانفعالات الصادرة منك لم تكن عفوية ولكن بها قدر كبير من التمثيل مما افقدك ا الصدق المطلوب
شكرا لهؤلاء جميعا لامتاعنا طوال الفليم
الكاتب | وائل حمدي |
---|---|
البطولة | تيم حسن نور خالد الصاوي سميرة عبد العزيز رشا مهدي خالد محمود لطفي لبيب |
تصوير سينمائي | هشام سري |
الموسيقى | تامر كروان |
المخرج | محمود كامل |
---|
7/1/2010